لست لي //بقلم سعاد شهيد

لست لي
رائحة عطرها تفوح من بين الكلمات
خصلات شعرها تخيط لك الأحداث
حتى لمعان عينيك يعكسها في المرآة
كل القصائد هي وكل النساء
تتنفس من بين يديها الهواء
تجعلك هائما في ملكوتها حد الإغماء
كل الرياح هي رياحها تقودك إلى حيث تشاء
لست لي أعرف أنك لن تحس بصدقي بالنقاء
وأنك لا تسمع دقات قلب يعزف إسمك صباح مساء
وأنني أجدف في سماء غائمة دون إنتماء
ما كنت أريد لقلبي أن يترك نقاؤه يذهب هباء
وأن يعشق عصفورا يخط له خطوطا حمراء
يهاجر إلى حيث لا يسمع النداء
لكن وجدتك من مكونات الدماء
تتملكني منذ زمن الأخطاء
كنت أحس بوجود شمسك في دفء الشتاء
في تحملي صقيع الأجواء
لن أكون حجر عثرة في طريقك والهناء
سأعود إلى زاويتي للإختباء
لأحول نبضات قلبي إلى سمفونية إلى غناء
لتعزف نغمات من رحم الشقاء
وأكتفي بك طيفا يسكنني في سخاء
يغمرني يحلق بي إلى حيث النقاء
لن أخنق دقات قلبي لأنك لم تسمع الرجاء
بل سأحكي لها حكاية شجرة في صحراء جرداء
تنتظر عناقا بالماء للإرتواء
تحتفظ بعروقها حية لتزهر من أول لقاء
سعاد شهيد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

روضة العشاق //بقلم ادريس لخلوفي